بحث
  • دليل برس

الحكومة التركية تشدد على حصول السوريين على بطاقة الكملك واذن السفر وقد يصل الاجراء الى حد الترحيل




لتصلك اخر الاخبار والقرارات والتحديثات والخدمات المقدمة يرجى الاعجاب بصفحة دليل برس على الفيس البوك : اضغط هنا

كما يمكنكم تصفح الاخبار المنشورة بشكل سابق والاخبار اليومية عبر رابط موقعنا : اضغط هنا


شددت الحكومة التركية في الآونة الأخيرة على حصول السوريون أصحاب بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” لإذن سفر حين سفرهم إلى محافظة غير التي تم استخراج منها “الكيملك”، حيث تم فرض غرامة مالية لمن لا يحمل إذن السفر تتراوح بين الـ500 إلى الـ1016 ليرة تركية، مع وجوب الحضور إلى إدارة الهجرة التركية في المحافظة التي استخرج منها “الكيملك”، تحت طائلة حرمانه من الحماية المؤقتة في حال عدم المراجعة.

أما بالنسبة للمواطن السوري الذي لا يحمل “الكيملك” وليس لديه جواز سفر مختوم دخول إلى تركيا من أحد المعابر البرية أو الجوية أو البحرية، سوف يتم ترحيله الى سوريا مباشرة عند القبض عليه من قبل الشرطة التركية.

و قام فريقنا بالحصول على صورة لضبط منظم من قبل الشرطة التركية بحق مواطن سوري يقطن في غير الولاية التي استخرج منها “الكيملك”، كتب عليها أنه في حال عدم مراجعة إدارة الهجرة خلال مدة اقصاها 15 يوم يمكن أن يتم إلغاؤها دون الرجوع له.

وفرضت وزارة الداخلية في الحكومة التركية إذن السفر على المواطنون السوريون في عام 2016، وتم تطبيقه بشكل فعلي في عام 2017، حيث لم يعد يستطيع المواطن السوري المشمول تحت الحماية المؤقتة من السفر إلى أي ولاية تركية دون إذن سفر من دائرة الهجرة التركية الموجودة في منطقته.